دعاء نزول المطر “اللهم صبيا نافعا” وفضل الدعاء من صحيح السنة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 12:38 مساءً
دعاء نزول المطر “اللهم صبيا نافعا” وفضل الدعاء من صحيح السنة

نقدم لكم دعاء نزول المطر، وفضل هذا الدعاء ورجاء إجابته، وهو دعاء من السنة النبوية الشريفة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كما بلغه للصحابة والتابعين من أولي الأمر، عند سقوط المطر على كل مسلم إلا يضيع تلك الفرصة ويتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء فور نزول المطر، عسى أن تكون تلك الساعة هي ساعة إجابة، يتقبل الله فيه الدعاء ويستجيب لعبده، حيث أن المطر علامة من علامات الخير وزيادة الرزق وهو منحة من الرب لعباده في الأرض.

دعاء نزول المطر

وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة عن فضل دعاء المسلم أثناء سقوط المطر، وفي حديث سهل بن سعد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :”ثنتان ما تردان، الدعاء عند النداء، وتحت المطر”.

ومن أهم أدعية المطر “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به“.

دعاء نزول المطر

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتد المطر يدعو الله قائلاً: اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ).

وتشهد محافظات ومدن مصر خاصة الوجه البحري خلال الأيام القليلة الماضية عواصف رعدية ممطرة، وعلى المسلم استغلال الفرصة بالتوجه بالدعاء إلى الله عند سقوط المطر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة سبق الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.